شبكة سورية الحدث


إيران تطلب من الانتربول اعتقال 4 متهمين باغتيال فخري زاده

إيران تطلب من الانتربول اعتقال 4 متهمين باغتيال فخري زاده
أعلن المتحدث باسم قوى الأمن الإيراني، الجنرال مهدي حاجيان، الاثنين، إن بلاده تقدمت بطلب من الشرطة الدولية الإنتربول إصدار إشعار أحمر لأربعة متورطين بعملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده الذي جرى اغتياله قرب طهران في 27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
وقال الجنرال مهدي حاجيان في مؤتمر صحافي عقده في طهران، "أبلغت قوى الأمن الإيرانية الإنتربول بشأن طلب لإصدار إشعار أحمر لأربعة من منفذي عملية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده".
 
وتابع: "كما تم إعداد طلب لإصدار إشارة حمراء للانتربول لمرتكبي ومنفذي عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني"، الذي جرى اغتياله في مطلع يناير/كانون الثاني 2020 بطائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد الدولي.
 
والاشعار الأحمر للقانون الأساسي للإنتربول ونظامه، هو طلب اعتقال شخص مطلوب من قبل سلطة قضائية أو محكمة دولية بهدف تسليمه.
 
وفي الأربعاء الماضي، قال منسق شؤون وزارة الدفاع الإيرانية، العميد الركن سعيد شعبانيان، إن بلاده تمكنت من تحديد جميع ما أسماهم بـ"الجناة والمتورطين" في اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.
 
ولم يحدد العميد شعبانيان هوية وعدد الأشخاص المتورطين في اغتيال العالم فخري زاده، مشيراً إلى أن "تجري متابعة القضية بجدية في القضاء الإيراني، وسيتم معاقبة المتورطين على أفعالهم في أسرع وقت ممكن".
 
وكان وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي قال الاسبوع الماضي، إن "هناك أدلة جادة على ضلوع الكيان الصهيوني (إسرائيل) في اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة"، مضيفاً "نحن من نقرر متى وكيف نرد على إسرائيل".
التاريخ - 2021-01-12 6:58 AM المشاهدات 201

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا