شبكة سورية الحدث


مستودعات في وزارة النفط تسرق المازوت وتحسمه من حصة المواطن

 مستودعات في وزارة النفط تسرق المازوت وتحسمه من حصة المواطن

 

كشفت مصادر مطلعة في وزارة النفط انه وخلال إحدى الجولات التفتيشية على المستودعات التابعة للوزارة، ضُبطت كمية 5 آلاف ليتر من مادة المازوت “زيادة” !.
واكدت المصادر بحسب ما ذكر موقع سيريانديز انه لدى مراجعة لجنة التفتيش للدفاتر، تبين أنها سليمة، وأن جميع الاستلامات والتسليمات للمستودعات صحيحة!، الأمر الذي أثار الشك بأن هناك عمليات فساد وغش في هذه التسليمات، وتحسباً لذلك تم تنظيم ضبط بهذه الواقعة.
ووفقاً للمصادر فإنه بعد نحو عشر أيام، عاودت الوزارة لضرب نفس المستودع المخالف، لتفاجأ هذه المرة بزيادة قدرها 18 ألف ليتراً من المازوت!!.
وبعد التحري، تبين أن القائمين على هذه المستوعات يتلاعبون بالكميات المعبئة في صهاريج التوزيع، واقتطاع بين 10-15% من الكميات المعبأة، وبدورهم -أصحاب بعض الصهاريج- يقومون باقتطاع هذه الكميات من حصص المواطنين عند التعبئة، في حلقة فساد أخرى من هذه السلسلة..
وزارة النفط أحالت الملف بالأسماء إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لكشف باقي الشبكة وتفاصيل الفساد الحاصل، ولكن بقي هناك تخوفات من قبلنا أن يطوى هذا الملف كون الفساد مخطط له جيداً، والدفاتر في المستودعات كانت نظامية تماماً “كما صرح المصدر”.

التاريخ - 2021-01-10 6:10 AM المشاهدات 159

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا