شبكة سورية الحدث


المخرج والممثل معن الدريهم طموحي الوصول لأعلى المستويات... ويتم التجهيز حالياً لعدة أعمال.

المخرج والممثل معن الدريهم  طموحي الوصول لأعلى المستويات... ويتم التجهيز حالياً لعدة أعمال.

شق طريقه بعزم للوصول إلى أعلى المستويات،ممثل ومخرج تلفزيوني عشق الدراما والإخراج منذ صغره وأخذ ذلك العشق من والده الاعلامي المخضرم راشد الدريهم رحمه الله .
له بصمة كبيرة في مجال الفني،حيث كانت حياته حافلة بالكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية،بين الفن والأبداع..... لنا هذا اللقاء المميز مع المخرج معن الدريهم
 

١-لمحة عن المخرج معن الدريهم ؟ 

معن هو ممثل ومخرج سعودي .. شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والمسرحية ويطمح لأن يصل إلى أعلى من ذلك بعد توفيق الله .  


٢- كيف كانت بداياتك في الأخراج نريد أن نتعرف على رحلتك الإبداعية،أين بدأت وإلى أين وصلت؟ 

بدايتي كانت منذ الصغر من المسرح المدرسي ممثل وكاتب سيناريو ، شاركت في العديد من المسرحيات والأنشطة الثقافية والنشاط المدرسي والتي كانت هي البداية ، بعد ذلك كانت لدي عدة مشاركات مسرحية عن طريق جمعية الثقافة والفنون بالرياض ومسرح أمانة منطقة الرياض ، ولا أنسى المدارس الفنية التي تتلمذت وتعلمت منهم في بدايتي وهم الفنان والمنتج مطرب فواز وأيضا المخرج سمعان العاني والمخرج عامر الحمود والفنان خالد الحربي ، اللي تعلمت منهم الكثير من خلال الدورات والمشاركات الفنية العديدة .  

بعدها بدأ الشغف لدي لأن أقوم بتطوير نفسي شاركت كممثل في عدة مسلسلات تلفزيونية والأفلام والإعلانات التجارية .. قادني شغفي وحبي لهذا المجال إلى بدايتي في الإخراج ، فبدأت كمخرج منفذ في عدة أعمال منها : مسلسل نقطة من أول السطر – مسلسل خفايا الجزئين الثاني والثالث – فيلم عيال المدرسة – فيلم برستيج ، وكمخرج لدي عدة إعلانات تجارية أيضا تم الانتهاء مؤخرآ من تصوير برنامج كوميدي 2020 – إخراج فيديو كليب غنائي بعنوان ( ميوزيكلي ) ، وحالياً أعكف على إخراج إعلان  تجاري إضافة إلى تصوير مسلسل جديد يتم التحضير والتجهيز له .  


٣-ماهي أعمالك على الساحة الفنية؟ 

المسلسلات التلفزيونية كانت :مسلسل منا وفينا ومسلسل بدون فلتر ومسلسل شباب البومب ومسلسل خفايا ومسلسل أصعب قرار ومسلسل صيف بارد ومسلسل هتون ..  

الأعمال المسرحية : مسرحية طار وعلّأ ومسرحية شباب تيك اوي ومسرحية ياخوي ومسرحية الأطفال سنابل المستقبل ومسرحية الأطفال عياد وصاحبه الآيباد ومسرحية كفاح ومسرحية الطائرة الورقية وغيرها من المسرحيات العديدة التي قمت بالمشاركة فيها ممثل ،كاتب ،مخرج .  

الأفلام : فيلم برستيج وفيلم الجثة وفيلم حوسة ولوسة وفيلم نزيف دمية .  


٤-ما هو العائق الأكبر في وجه المخرج برأيك؟ 

في السابق كان الدعم محدود والأعمال المنفذة قليلة نوعا ما ، وحالياً في ظل التطور الملحوظ والدعم الكبير من القيادة الرشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأيضا دعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، هذا الدعم الكبير صقل وأخرج العديد من المخرجين الشباب وشاركوا في عدة أعمال سينمائية وحققوا العديد من الجوائز في الفعاليات والمهرجانات ، ومازلنا نطمح للمزيد وبإذن الله يصل المخرج السعودي للعالمية .  


٥- ما جديدك القادم؟ 

يتم التجهيز حالياً لعمل مع المنتج والمخرج الإماراتي حسين الأنصاري ، وأعمل على قراءة نص لفيلم سينمائي واختيار الممثلين ومواقع التصوير ، والتحضير والتجهيز لعمل كوميدي قادم بإذن الله ، إضافة إلى تصوير إعلان تجاري خلال اليومين القادمة .  


٦-كلمة أخيرة لموقع شبكة سورية الحدث؟ 

أشكر المجلة على هذه الاستضافة وأتمنى أكون ضيف خفيف عليكم وتحياتي للجمهور الكريم ونعدهم بتقديم أعمال تليق بالجمهور الكريم وشكرا لكم .

التاريخ - 2020-11-26 10:58 AM المشاهدات 116

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: فن فنانين