شبكة سورية الحدث


اتحاد كرة السلة يقدم المدرب الجديد لمنتخب سورية للرجال

اتحاد كرة السلة يقدم المدرب الجديد لمنتخب سورية للرجال

قدم اتحاد كرة السلة المدرب الجديد لمنتخب سورية للرجال الأمريكي جوزيف ساليرنو بشكل رسمي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق الداماروز بدمشق.

ويرافق المدرب ساليرنو في مهمته التدريبية الجديدة مساعده القادم من كندا جيفري موريسون إضافة إلى الوافد الجديد إلى صفوف منتخبنا اللاعب المجنس الأمريكي جورج كيل.

وقال ساليرنو “قبل قدومي إلى سورية لتولي مهمة تدريب المنتخب بحثت عن كل ما يتعلق بالمنتخب السوري لكرة السلة لأن تدريب منتخب جديد هو تحد بالنسبة لي لذلك سأعمل على وضع كامل خبرتي التدريبية لتطوير مستوى المنتخب السوري والوصول به إلى مستوى جيد للمنافسة بقوة في مبارياته القادمة في التصفيات الآسيوية”.

وعبر اللاعب الأمريكي كيل عن سعادته للتواجد في صفوف المنتخب واستعداده لتقديم أقصى ما لديه لتحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب في التصفيات معربا عن سعادته بما رآه في سورية وشعبها المحب.

وأشار رئيس اتحاد كرة السلة المؤقت المهندس علاء جوخه جي إلى أن التركيز سينصب على المباراتين القادمتين لمنتخبنا مع قطر وإيران في التصفيات بالدرجة الاولى للانطلاق إلى المرحلة التي تليهما، لافتاً إلى أن تحضيرات منتخبنا خلال الفترة القليلة القادمة تتضمن معسكرا تدريبيا خارجيا في روسيا (كازان) يجري خلاله المنتخب عددا من المباريات التجريبية.

عضو اتحاد اللعبة المؤقت طريف قوطرش أوضح أن المنتخبات السورية تلقى اهتماما كبيرا حيث تم توفير ما يلزم لتوفير اجواء التحضير المناسبة للمنتخب من خلال توفير المعسكر التدريبي الخارجي وبإشراف مدرب أجنبي منوها بالإرداة القوية التي يتسلح بها اللاعبون وطموحهم الكبير بتحقيق الفوز في مباراتهم القادمة لتكون حافزا لمواصلة التصفيات بمعنويات عالية.

ويضم منتخبنا اللاعبين رامي مرجانة وأنس شعبان ومجد عربشة وهاني ادريبي وأنطوني بكر وعمر الشيخ علي وطارق الجابي وعمار غميان ومحمد حاضري وزكريا الحسين وجميل صدير وشريف العش ومجد أبو عيطة وجورج ناظاريان وتوفيق صالح  ووائل جليلاتي وإسحاق عبيد وعبد الوهاب الحموي وعمر إدلبي وجورج كيل.

والمدرب ساليرنو 39 عاما بدا مسيرته التدريبية عام 2008 وأصبح بعد عامين المدرب الأول لفريق فيرمونت فروست هيفز ودرب فريق سامر سايد الكندي لست سنوات 2011 إلى 2017 وفاز معه بجائزة أفضل مدرب بالدوري الكندي عام 2013 وتولي تدريب فريق مونكتون ماجيك وحقق معه لقب الدوري 2019 واختير أفضل مدرب بالدوري الكندي عامي 2019 و2020 وحقق 208 انتصارات بمسيرته حتى الآن.

اما اللاعب كيل 24 عاماً فلعب بالدوري البوسني مع فريق إيجوكيا وحقق لقب الدوري الكندي مع مونكتون ماجيك وفاز بجائزة أفضل لاعب بنهائيات البطولة عام 2019 قبل أن يلعب بصفوف فريق هونغ كونغ ايسترن.

وكان منتخبنا  فاز على نظيره السعودي بنتيجة 75 -70 نقطة ضمن النافذة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى بطولة آسيا علما أنه افتتح مشواره بالتصفيات بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-94 نقطة وذلك ضمن المجموعة الخامسة.

وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى بطولة آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخبا بينما تلعب المنتخبات التي تحل في المركز الثالث في المجموعات الست دوريا من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي ستة عشر منتخباً.

التاريخ - 2020-10-25 2:27 PM المشاهدات 62

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا