شبكة سورية الحدث


مشفى المواساة يفتتح «وحدة الثدي» الاولى من نوعها على مستوى مشافي الدولة

مشفى المواساة يفتتح «وحدة الثدي» الاولى من نوعها على مستوى مشافي الدولة

كشف المدير العام لمشفى المواساة الجامعي الدكتور عصام الأمين عن افتتاح وحدة الثدي في المشفى وذلك ضمن مشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى مشافي الدولة، مشيراً إلى أن العمل على إحداث الوحدة التي بدأ العمل بها استغرق نصف عام وجاء تزامناً مع الشهر الوردي لتوعية مرضى سرطان الثدي في شهر تشرين الأول من كل عام.
وأكد الأمين أن الوحدة تقدم كل الخدمات لمرضى أورام الثدي عن طريق فريق متعدد الاختصاصات مؤلف من قامات علمية أكاديمية متميزة على صعيد الاختصاص الدقيق، علماً أن الفريق يضم أساتذة في الجراحة العامة والتجميل والمعالجة الكيماوية إضافة إلى طبيب معالجة شعاعية وطبيب نفسية.
وأكد الأمين أن الفريق المختص يقوم بوضع بروتوكول علاجي للمريضة حسب الحالة والدرجة والتطور الورمي كخريطة طريق علاجية يتم متابعتها من الاختصاصيين المعنيين.
وأشار إلى أن الوحدة التي تجرى مواعيد استشاراتها يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، تسهم في تحسين موعد مستوى تدبير أورام الثدي ومقاربتها حسب الأصول العلمية والأكاديمية المتعارف عليها وكذلك تأمين الدراسات الإحصائية لخدمة البحث العلمي بجامعة دمشق في هذا المجال، علماً أن المشفى استقبل أمس 3 حالات

التاريخ - 2020-10-21 7:30 PM المشاهدات 321

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا