شبكة سورية الحدث


قرارات مجلس التعليم العالي في جلسة اليوم؟

قرارات مجلس التعليم العالي في جلسة اليوم؟

قرر مجلس التعليم العالي السماح لجميع الطلاب الذين ترفعوا لسنوات لاحقة بالتحويل المماثل للجامعات الأخرى، وشمل القرار جميع الجامعات السورية الحكومية بما فيها جامعة الفرات.
كما سمح المجلس باستمرار الاستضافة لطلبة جامعة الفرات المستضافين سابقاً في الجامعات الأخرى للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١، إضافة إلى تمديد موعد تسجيل أطروحات الدراسات العليا لغاية 31/12/2020 حيث كان آخر موعد 15/9/2020 إضافة إلى تمديد مدة التسجيل في الدراسات العليا للطلاب الذين استفادوا من أحكام المرسوم ١٢٥ عام ٢٠٢٠ لغاية ١٥/١١/٢٠٢، حيث يأتي ذلك بناء على طلب اتحاد الطلبة.
وفي جلسة عقدها المجلس اليوم برئاسة وزير التعليم العالي، سمح أيضاً للطلاب المستنفدين ممن تقدموا وفق المرسوم ١٢٥ لعام ٢٠٢٠ لامتحانات الفصل الثاني من العام ٢٠١٩-٢٠٢٠ في جامعتهم الأم وتم تعديل وضعهم، بالتحويل المماثل للجامعات الأخرى شريطة تحقيق شروط التحويل المماثل.
ووافق المجلس أيضاً على تسوية أوضاع الطلاب المستفيدين من أحكام المرسوم ١٢٥ لعام ٢٠٢٠ الذين تقدموا لامتحانات الفصل الثاني من دون تسجيل وتسديد الرسوم المطلوبة. كما قرر المجلس تبرير غياب الفصل الثاني من العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بالنسبة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى للطلاب المسجلين من خارج الجامعة والطلاب المستنفدين الذين سجلوا في هذا الفصل بموجب المرسوم رقم ١٢٥ لعام ٢٠٢٠ ولم يتمكنوا من تقديم امتحاناتهم.

التاريخ - 2020-10-21 7:26 PM المشاهدات 215

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا