شبكة سورية الحدث


الملاهي الليلية بؤر لاستغلال القاصرات.. بموجب"شهادة تعريف" من المختار ..!!

الملاهي الليلية بؤر لاستغلال القاصرات.. بموجب"شهادة تعريف" من المختار ..!!

 

المخاتير تسهل عمل #القاصرات بالملاهي الليلية.. ونقابة الفنانين تنظم العقود..!

وردت معلومات لإدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص عن وجود بعض المطلوبين في أحد الملاهي في منطقة معربا بالإضافة لتشغيل عدد من القاصرات ضمنه والقيام بتصرفات مخلة بالآداب العامة .

تم تكليف دورية من قبل الإدارة للتوجه للمكان وتحري الأمر وعند دخول الصالة لوحظ وجود حفل فني راقص مع إضاءة خافته ووجود عدد من الفتيات يرقصن على الطاولات بين الزبائن بلباس فاضح ويلاطفن الزبائن مع شرب المشروبات الروحية.

 وتبين أن البعض منهن تحت السن القانوني مع أنهن يحملن شهادات تعريف وبطلب عقود العمل والتدقيق فيها تبين وجود إذاعات بحث بحق عدد منهن تم إلقاء القبض على جميع الموجودين وهم : المدعو " ت، ع " وهو مستثمر ومدير الصالة، والمدعو " ز، ح  وهو عامل البار ، والمدعوة " ر، ق " والمدعوة "ش، خ " والشقيقتان " س، ح" و" و، ح " وهن قاصرات والقاصر " ع ، س " 

وبالتحقيق مع المدعو " ت ، ع " اعترف أنه مدير ومستثمر الصالة بالاشتراك مع المدعو "م " وهو الممول المادي الذي يحصل منه على مبلغ 300 ألف ليرة شهريا مقابل إدارة الصالة حيث يقوم على تشغيل الفتيات بعقود عمل بصفة راقصات استعراض ويطلب منهن ملاطفة الزبائن والرقص على الطاولات لجمع أكبر قدر ممكن من المال" النقطة " إضافة إلى قيامه على راحة الزبائن وتنزيل الأراجيل لهم رغم منعها من قبل الفريق الحكومي بسبب جائحة الكورونا كما يقوم بتنظيم العقود للفتيات ضمن النقابة. 

وبالتحقيق مع المدعوة " ر، ق " اعترفت أنها تعمل كراقصة ضمن الصالة منذ فترة قصيرة بعد أن ترتدي اللباس الفاضح  تجلس على الطاولات وتلاطف الزبائن بقصد اغرائهم وتحصيل أكبر قدر من المال منهم بالإضافة لتقاضيها راتب يومي 10 آلاف ليرة. 

وبالتحقيق مع المدعوة "ش " اعترفت أنها تعمل في الصالة كراقصة استعراضية وتجالس الزبائن بناء على طلب مدير الصالة بهدف جني مبالغ أكثر من المال وانها متزوجة ولديها 3 أطفال وزوجها موقوف بالسجن المركزي منذ أربع سنوات بتهمة النصب والاحتيال حيث تقوم بالرقص على الطاولات رغم منع ذلك من قبل نقابة الفنانين وذلك لجمع " الإكراميات " إلى جانب المبلغ الذي تتقاضاه يومياً من مدير الصالة.

وبالتحقيق مع القاصر " س، ح " اعترفت انها حضرت برفقة شقيقتها القاصر أيضا " و، ح " للعمل في الملاهي الليلية كراقصات استعراض بعقود عمل نظامية مع المستثمر الحصول على مبلغ 8 الاف ليرة يوميا لقاء ذلك وانها تملك شهادة تعريف حصلت عليها من أحد المخاتير بوجود أحد معارفها قام بإعطائه المعلومات عنها كونها مكتومة القيد علماً أنه يتوجب وجود الأهل في هذه الحالة بدأت بالعمل ضمن الملاهي بموجب هذه الشهادة. 

وبالتوسع بالتحقيق مع شقيقتها المدعوة "و، ح " اعترفت انها تعمل برفقة شقيقتها ضمن الملاهي الليلية وأنها تحمل أيضاً شهادة تعريف حصلت عليها من المختار بقصد العمل بالملاهي الليلية.

وبعد أن تم القبض عليها تم عرضها على الطبيب الشرعي ليتبين انها لم تتجاوز 17 عاما.

وبالنتيجة يجب ضبط عدم عمل القاصرات في الملاهي الليلية والتشديد على المخاتير ومنعهم من استخراج شهادات تعريف لهن لأن ذلك مخالف للقانون كما يجب على نقابة الفنانين التدقيق بالعقود التي يتم تنظيمها.

التاريخ - 2020-10-17 10:34 AM المشاهدات 204

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا