شبكة سورية الحدث


«قسد» تفرج عن 300 نازح سوري محتجزين في «مخيم الهول»

«قسد» تفرج عن 300 نازح سوري محتجزين في «مخيم الهول»

أفرجت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» الانفصالية والعميلة للاحتلال الأميركي، اليوم الإثنين، عن مئات النازحين المحتجزين السوريين لديها في «مخيم الهول» بريف الحسكة بعد معاناة طويلة لهم ضمن المخيم.
وذكرت شبكة «الخابور» المحلية، أن عدد الذين أفرجت عنهم الميليشيات من المخيم اليوم قرابة 300 نازح معظمهم من مناطق ريف دير الزور، وتوجهوا باتجاه بلداتهم وقراهم.
يأتي ذلك بعد أن أعلنت الرئيسة التنفيذية لما يسمى «مجلس سورية الديمقراطية- مسد» الغطاء السياسي لـ«قسد»، إلهام أحمد، قبل أكثر من أسبوع أن قراراً سيصدره المجلس بإفراغ «مخيم الهول» من السوريين بالكامل.
ورأى مراقبون حينها أن كلام أحمد مجرد «تصريحات إعلامية» تهدف إلى التخفيف من حدة الغضب العشائري والشعبي لسكان الجزيرة السورية، ضد الممارسات العدوانية لـ«قسد» والاحتلال الأميركي ضد الأهالي، حيث تتركز أهم المطالب الشعبية على طرد «قسد» والاحتلال والإفراج عن المعتقلين في سجونها وداخل المخيمات.
ويحتوي «مخيم الهول» الواقع جنوب شرق الحسكة نحو 65 ألف شخص، بينهم عوائل لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي، ويتوزعون بين نازحين سوريين وعراقيين، إضافة إلى الآلاف من عائلات المسلحين الأجانب المتحدرين من أكثر من خمسين دولة.
ويخضع «مخيم الهول» لحراسة أمنية مشددة من ميليشيات «قسد» منذ سنوات.

التاريخ - 2020-10-12 4:57 PM المشاهدات 106

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا