شبكة سورية الحدث


لا تأجيل لامتحان المعلوماتية «الموحد» ونتائج «التمريض» خلال 4 أيام

لا تأجيل لامتحان المعلوماتية «الموحد» ونتائج «التمريض» خلال 4 أيام

بينت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام مركز القياس والتقويم أن نتائج امتحان «التمريض» الموحد تصدر خلال 4 أيام، منوهة بالعمل على إنجاز النتائج بأسرع وقت ممكن.

ونفت دشاش وجود أي توجه أو إمكانية لتأجيل الامتحان الوطني الموحد لـ«المعلوماتية» المقرر 24 الشهر الجاري، مبينة أن هناك صعوبة في تأجيل الموعد، ولاسيما أن هناك برنامجاً محدداً وتقويماً للامتحانات الوطنية المحددة حتى نهاية العام الجاري، الأمر الذي يتعذر معه أي تأجيل.

وأكدت دشاش أنه تم تمديد التسجيل لامتحان المعلوماتية الموحد-دورة تشرين 2020 حتى نهاية الأربعاء 7 الشهر الجاري، مضيفة: إن الامتحان كتابي وأسئلته تتماشى مع المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية «النارس»، التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية.

ولفتت إلى الأعداد الكبيرة المتوقع تقدمها للامتحان في 4 منافذ ومراكز امتحانية داخل القطر، إضافة إلى 8 منافذ في الخارج، مشيرة إلى أن الطلاب يعودون إلى 17 جامعة حكومية وخاصة، وهناك طلاب من خارج القطر.

هذا ويعدّ النجاح وحصول الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة على علامة 50 بالمئة شرطاً للتخرج، ويستفيد من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، كما يعدّ حصول الطالب على 60 بالمئة شرطاً للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا، حيث تعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعلوماتية لخريجي الجامعات السورية الحكومية.

التاريخ - 2020-10-06 10:12 AM المشاهدات 92

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا