شبكة سورية الحدث


الزامل يدشن ٢٤ مركزا تحويليا في حيي “بستان القصر” و”الهلك” بحلب

الزامل يدشن ٢٤ مركزا تحويليا في حيي “بستان القصر” و”الهلك” بحلب

دشن وزير كهرباء، غسان الزامل، عددا من المراكز التحويلية في حيي “بستان القصر” و”الهلك” بحلب، واللذين وضع فيهما بالخدمة صباح اليوم الخميس ٢٤ مركزا تحويليا، حصة الأول منهما ١٣ مركزا، وذلك في سياق الدعم الحكومي لتغذية الأحياء الشعبية بمدينة حلب وريف المحافظة.

وبين الزامل في تصريح صحفي خلال عملية التدشين، بحضور محافظ حلب، حسين دياب، أن وضع مراكز التحويل الجديدة “يأتي في إطار خطة الحكومة ووزارة الكهرباء لتحسين واقع المنظومة الكهربائية في محافظة حلب، التي تعرضت للتخريب بفعل الأعمال الإرهابية”، وأشار إلى أن العام الجاري شهد تأهيل ١٤٦ مركزاً تحويلياً من أصل ٤٠٠ مركز ستوضع في الخدمة “خصوصاً في الأحياء المحررة من رجس الإرهاب”.

وأوضح وزير الكهرباء أن حلب تستحق كل الاهتمام والدعم لمكانتها الاجتماعية والاقتصادية، ولفت إلى أن تأخير تنفيذ هذه المشاريع “ناجم عن الحصار الاقتصادي الجائر على سورية، إلى جانب جائحة كورونا”.

واجتمع الوزير مع العاملين في شركة كهرباء محافظة حلب، وشدد على أهمية استمرار تغذية مدينة حلب وريف المحافظة بالطاقة الكهربائية، على حين أكد المحافظ على أهمية الدعم الحكومي للمحافظة “لتحسين الخدمة الكهربائية وواقع الخدمات خصوصاً بعد تعرض البنية التحتية للتخريب والدمار”.

مدير شركة كهرباء محافظة حلب، محمد صالح، أشار إلى أنه حتى اليوم جرى إنجاز ١٤٨٨ مركزاً تحويلياً منها ٨٠٠ مركز عاما، و ٦٨٨ مركزاً للمناطق الصناعية مقابل ٦٣ مركزاً قيد التنفيذ، واستعرض الأعمال التي جرى تنفيذها في المدينة والريف.

ووصلت صباح اليوم إلى حلب عدد من الشاحنات التي تحمل مجموعة من المحولات والمواد والتجهيزات الكهربائية تتضمن كابلات متعددة المقاطع ومراكز مسبقة الصنع باستطاعات مختلفة وأمراس ووحدات تغذية وعدادات للمشتركين.

يذكر أن شركة كهرباء حلب، أدخلت في ٤ تموز الماضي ١٦ مركزا تحويليا في الخدمة في حيي “صلاح الدين” و”الزبدية” وجزء من حلب القديمة، على حين كشف وزير الكهرباء السابق، محمد زهير خربوطلي، خلال زيارة لجنة المتابعة الوزارية برئاسة وزير الموارد المائية سابقا رئيس مجلس الوزراء راهنا، حسين عرنوس في ٢ الشهر نفسه، بأنه سيجري التعاقد خلال ١٠ أيام للبدء بتركيب ٤٠٠ مركز تحويل في حلب، على أن ينتهي تنفيذها خلال العام الجاري، علاوة على تأهيل عدد من محطات الكهرباء في “الزربة” و”باب الفرج” و”هنانو” ووضعها في الخدمة خلال الأشهر القادمة

التاريخ - 2020-10-01 6:40 PM المشاهدات 191

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا