شبكة سورية الحدث


المشاورات لم تنجح بعد والرئاسة الفرنسية: لم يفت الأوان لتشكيل الحكومة اللبنانية

المشاورات لم تنجح بعد والرئاسة الفرنسية: لم يفت الأوان لتشكيل الحكومة اللبنانية

مع فشل تحقيق أي اختراق باتجاه تشكيل حكومة لبنانية جديدة حتى الساعة، أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن الأوان لم يفت لتشكيلها والعمل من أجل مصلحة لبنان، معربة عن أسف فرنسا لعدم تمكن الزعماء السياسيين اللبنانيين من الالتزام بتعهداتهم للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وذكر موقع «لبنان 24» أن مصادر سياسية مواكبة للاتصالات الجارية لتسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية كشفت أن الرئيس الفرنسي أوعز إلى الجهات المعنية بتأليف الحكومة، لتمديد المهلة الفرنسية للتشكيل ليوم أو يومين تنتهي غداً الخميس.
بدوره، قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري اليوم، في تغريدة على موقع «تويتر»: إن «وزارة المال وغيرها من الحقائب الوزارية ليست حقاً حصرياً لأي طائفة في البلاد»، حسب تعبيره، في إشارة إلى تمسك حركة «أمل» و«حزب الله» بحقيبة وزارة المالية.
وكتب الصحفي اللبناني، سالم زهران، ليل أمس الثلاثاء، في تغريدة على حسابه الشخصي على «تويتر»: إن الرئيس المكلف مصطفى أديب بات على موعد مع تقديم اعتذاره عن التكليف بهذه المهمة.
وقال ماكرون في آخر زيارة له إلى بيروت، مطلع أيلول الجاري، إن السياسيين اللبنانيين تعهدوا بإنجاز تشكيل حكومة جديدة خلال مدة 15 يوماً، انتهت أمس، وكذلك إنجاز إصلاحات جوهرية خلال 8 أسابيع.

التاريخ - 2020-09-16 7:15 PM المشاهدات 121

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا