شبكة سورية الحدث


وفد روسي رفيع المستوى يصل دمشق يوم الاثنين القادم للقاء الرئيس الاسد

وفد روسي رفيع المستوى يصل دمشق يوم الاثنين القادم للقاء الرئيس الاسد

يصل دمشق وفد روسي رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف يوم الإثنين القادم في زيارة عمل تستمر عدة ساعات يلتقي خلالها الرئيس بشار الأسد وعدداً من كبار المسؤولين السوريين.

وسيرافق بوريسوف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومعاونه ميخائيل بوغدانوف.

وقال مصدر دبلوماسي غربي لـ«الوطن»: إن الزيارة ستستمر عدة ساعات وسيعقد في ختامها مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين المعلم ولافروف.

وقال المصدر: إن الزيارة تأخذ طابعاً اقتصادياً وسياسياً، إذ ترفض موسكو العقوبات أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، وتعمل مع شركائها الدوليين على إلغائها أو التخفيف منها من خلال مساعدات واتفاقيات توقعها مع الجانب السوري.

وكان لافروف استقبل في الثالث من الشهر الجاري المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون حيث جدد موقف موسكو الثابت تجاه وحدة وسيادة الأراضي السورية والحرب على الإرهاب، مؤكداً على أن حوار جنيف سوري سوري دون أي تدخل خارجي.

وقال لافروف: إن «موسكو كإحدى الدول الضامنة في مفاوضات أستانا ستواصل دعم الجهود الرامية إلى التوصل لاتفاق سوري- سوري بشأن المسائل المتعلقة بالإصلاح الدستوري».

وتابع: «بالإضافة إلى العملية السياسية، نتابع باهتمام بالغ تطورات الوضع على الأرض، حيث نساعد مع شركائنا في صيغة «أستانا» الحكومة السورية والسوريين بأسرهم في تحقيق مهمة استئصال الإرهاب الدولي في أراضيهم وضمان الوحدة الترابية للجمهورية العربية السورية وسيادتها».

وشدد لافروف على ضرورة متابعة الوضع الإنساني في سورية بشكل منفصل، محذراً من أن الظروف الإنسانية في البلاد معقدة وتواجه صعوبات ملموسة، لاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن هذه أول زيارة للوزير لافروف إلى دمشق منذ عام ٢٠١٢.

التاريخ - 2020-09-05 2:12 PM المشاهدات 151

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا