شبكة سورية الحدث


364 مهجّراً سورياً عادوا الى أرض الوطن من لبنان

364 مهجّراً سورياً عادوا الى أرض الوطن من لبنان

مع تواصل عودة المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية إلى الوطن ، عاد ٣٦٤ مهجراً خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما ذكر المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين في سورية في بيان له اليوم الأربعاء.
وذكر المركز في نشرة إخبارية له نُشرت على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن هؤلاء عادوا من معبر ي جديدة يابوس وتلكلخ الحدوديين ومن بينهم 109 نساء و185 طفلاً .
وأشار المركز إلى أنه لم تسجل عودة لاجئين من أراضي الأردن عن طريق معبر نصيب الحدودي، على حين عاد 11 نازحاً إلى أماكن إقامتهم الدائمة داخل البلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وفي 18 الشهر الجاري، أفاد المركز بعودة 310 مهجرين سوريين من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ.
ويأتي استئناف عودة المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية مع إعادة افتتاح الحدود جزئياً من الجانب اللبناني، وإعلان الحكومة السورية عن السماح بعودة السوريين من لبنان، وفق شروط وإجراءات صحية محددة تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
ولفت المركز الروسي في نشرته إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة في الجيش العربي السوري، قامت خلال الساعات الـ24 الأخيرة بتطهير مساحات من الأراضي من الألغام في مدينة دوما وبلدة الريحان بريف دمشق ومدينة درعا وبلدتي عثمان والنعيمة بريف درعا ومزرعة محمود على مساحة 1.8 هكتار، إضافة إلى قيام خبرائها باكتشاف وتدمير 37 عبوة ناسفة

التاريخ - 2020-08-26 6:09 PM المشاهدات 153

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا