شبكة سورية الحدث


إغلاق باب الترشح في سبع محافظات لانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة

إغلاق باب الترشح في سبع محافظات لانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة

صرّح مدير اتحاد غرف التجارة السورية، فراس جيجكلي، بأن باب الترشح لانتخابات مجالس إدارة غرف التجارة، أغلق في سبع غرف، حتى تاريخه، وهي غرف تجارة دير الزور والرقة والقنيطرة وطرطوس وحمص وحماه وإدلب، ومن المتوقع أن يغلق الأسبوع القادم في اللاذقية.
وعن عدد طلبات المترشحين المقبولين ،والذي تم إحصاؤه في بعض الغرف، بيّن أن العدد في غرفة تجارة طرطوس بلغ ٢٩ طلباً، وفي غرفة تجارة حماة ٣٠ طلباً، وفي غرفة تجارة حمص ٢٤ طلباً.
أما عدد طلبات المترشحين المقبولين للانتخابات في غرفة تجارة دير الزور، فقد بلغ ١٠ طلبات، وذلك قبل صدور قرار تسوية أوضاع التجار المنقطعين، إذ ليس هناك حالياً عدد دقيق لطلبات المترشحين المقبولين بشكل نهائي في المحافظة.
وعن بقية المحافظات، فمن المتوقع أن تتم معرفة الأعداد الدقيقة لطلبات الترشح خلال الأسبوع القادم.
وأشار إلى أنه خلال اليومين القادمين سوف تجتمع لجنة الإشراف على الانتخابات لتدرس جميع الطلبات المقدمة لانتخابات غرفة دير الزور، سواء الذين رفضوا قبل التسوية، أم الذين تقدموا بطلبات للترشح بعد قرار التسوية، أي من تاريخ ٤ آب الجاري وحتى 8 منه.
وبيّن أن الإقبال على الترشح للانتخاب هذا العام أفضل من الأعوام السابقة، والدليل على ذلك الأعداد المتقدمة للترشح في غرف التجارة في المحافظات، مشيراً إلى أنه في كل دورة انتخابية تكون الانتخابات على مستوى جيد.
وأشار إلى أنه خلال الدورات السابقة، كان عدد المتقدمين أو الناخبين أقل، بسبب وجود البعض خارج القطر، لكن هذا العام أتيحت فرصة أكبر للناخبين والمترشحين أن يتقدموا للانتخابات.

التاريخ - 2020-08-13 4:27 PM المشاهدات 78

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا