شبكة سورية الحدث


وزارة الصحة: على المتعافين من كورونا ألا يخالطوا أحد لمدة ١٠ ايام

وزارة الصحة: على المتعافين من كورونا ألا يخالطوا أحد لمدة ١٠ ايام

أوضح مصدر في وزارة الصحة أنه يجب تجنب التلامس وما يُستخدم من نفس الأدوات وترك مسافة بين بعض، إضافة إلى الغسيل بالماء والصابون لمدة 20 ثانية واستخدام الكحول عند ملامسة أي سطح.

وأوضح المصدر أنه مع تعافي عدد من الإصابات بفيروس كورونا يجب الاستمرار في اتباع الإجراءات الصحية الوقائية، وحسب الدراسات الطبية والعلمية تبين أي شخص تعافى من أعراض فيروس كورونا يجب أن ينتظر على الأقل 10 أيام قبل أن يخالط الأشخاص الآخرين، كما أنه وحتى بعد التعافي يجب ارتداء الكمامات وترك مسافة في الأماكن العامة،أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة فيجب عليهم تقوية المناعة والتحدث إلى الطبيب إذا كانوا بحاجة للبقاء معزولين أكتر من 10 ايام.

وحول إجراءات العزل في المنزل بين أنه يجب البقاء في المنزل لمدة 14 يوماً وعدم الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الأماكن العامة الأخرى أو المناسبات الاجتماعية، كما يجب البقاء في غرفة جيدة التهوئة مع نافذة يمكن ان تكون مفتوحة، منفصلة عن الاخرين في المنزل، والطلب من الأصدقاء أو أفراد الأسرة شراء طعام أو دواء وتوصيل المواد عند باب المنزل أو الغرفة.

كما يجب غسل اليدين باستخدام الصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل، وعدم إدخال الزوار، إضافة إلى استعمال حمام أو مرحاض منفصل، ووضع النفايات في كيس من القمامة البلاستيكية ثم ربطها في كيس آخر، وكذلك عدم مشاركة الأكواب أو أدوات الأكل أو المناشف أو أغطية السرير، والنوم في سرير منفصل.

ونوه المصدر أنه عند ظهور أحد العوارض من الأعراض التي أصبح الجميع يعرفها يوجب الشك بالإصابة ويجب أن يعتبر الشخص نفسه مصاباً مهما كانت الأعراض بسيطة وخفيفة والمباشرة تطبيق إجراءات مكافحة العدوى لحماية المحيط، وارتداء الكمامة الطبية، لتفادي نقل العدوى إلى الآخرين، وكذلك غسل اليدين المتكرر لتفادي عدوى المسطحات، وعدم الاحتكاك بالاخرين، مثل المصافحة، والمعانقة والقبلات. والحفاظ على مسافة أقلها متران مع الاخرين، إضافة إلى اتباع آداب السعال: استعمال المحارم عند العطس او السعال. في حال عدم توفرها، الاستعانة بالكم. ورمي المحارم في سلة المهملات وغسل اليدين، وتجنب التجمعات الكبيرة والمساحات المزدحمة المغلقة، والامتناع عن لمس الفم والأنف والعينين قبل غسل الأيدي.

التاريخ - 2020-08-10 1:47 PM المشاهدات 86

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا