شبكة سورية الحدث


الشعلة اول أندية القطر  بلعبة الكاراتيه بجميع الفئات

الشعلة اول أندية القطر  بلعبة الكاراتيه بجميع الفئات

 

 
سورية الحدث.. هيثم العلي 

حصل نادي الشعلة بلعبة الكاراتيه على المركز الاول في الترتيب العام لجميع الفئات  على مستوى القطر للموسم 2019 / 2020  من خلال الكتاب الذي عممه  الاتحاد العربي السوري للكاراتيه إلى اللجان التنفيذية في القطر ووصول كتاب تهنئة من الاتحاد  الى نادي الشعلة الرياضي بدرعا مباركاً ومهنئاً له بهذا الإنجاز الكبير للعبة والذي سطر فيه النادي انجاز جديد لرياضة المحافظة وأشرف على الجهاز التدريبي بالنادي الكابتن صلاح الحسين والكابتن معتز ابو عليقة. 
اليوم تؤكد كاراتيه "الشعلة " بأن درعا كانت ولا تزال رقم صعب على البساط السوري فلقد خرجت العديد من الأسماء أبرزهم البطل العالمي "رأفت أكراد"، وفي كل بطولة لابد لدرعا من الوقوف على منصّات التتويج.
 المدرب "صلاح الحسين" رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه في "درعا" ومدرب النادي قال لنا متحدّثاً: اللعبة حالياً عادت لمستواها الطبيعي بعد ما سادها سابقاً من خلافاتٍ بوجهات النظر بين الكوادر التي تمارسها مما أدى إلى تراجعها لذلك استوعب الجميع الأمور وتكاتفنا يداً بيد وعادت المحبة والألفة بين كوادر اللعبة، حيث تم تمثيل جميع المدربين العاملين في كافة اللجان المنبثقة عن اللجنة الفنية، لجنة المدربين والحكّام ، ونال كل شخص دوره.
وهنا أقمنا هذا العام العديد من البطولات النوعية والمتميزة بالفئات العمرية الصغيرة التي تميّزت بمستوى التطور والتميّز والعدد المشارك والنوعية والحضور الرسمي. ونفّذنا فحوص الاحزمة وتم استلام الشهادات من اتحاد اللعبة وتوزيعها على جميع اللاعبين وكانت بطولات قوية أفرزت لاعبين موهوبين بشهادة جميع من تابع هذه البطولات.
وبعد تصدى إدارة نادي الشعلة للعبة وتقديم جميع المستلزمات والأمور الخاصة بنجاح وتقدم اللعبة استطعنا ان نتربع على عرش اللعبة وحصولنا على الترتيب الأول على مستوى القطر وهنا نتقدم لنادي الشعلة بالاحترام لتشجيع وتبنيه للعبة التي أصبحت رقم صعب في المحافل المحلية. 
المدرب معتز ابو عليقة قال أيضا  فرق المحافظة حققت نتائج مميزة في البطولات المركزية بعد الكبوة التي مرت على اللعبة والخمول نتيجة الخلافات عدنا للمشاركة في البطولات المركزية وحقّقنا مراكز متقدمة وربعنا على عرش اللعبة ونحاول بعد هذه النتائج تطوير اللعبة بما يتناسب مع الإمكانات الموجودة، ونشر اللعبة من جديد في جميع الأندية والتركيز على الرياضة الأنثوية من خلال متابعة ودعم اللاعبات اللواتي لديهن نتائج على مستوى المحافظة والقطر والاهتمام بالأعمار الصغيرة.
جهود حثيثة بذاتها إدارة نادي الشعلة لتقديم الدعم اللازم للنادي ومتابعتها للعبة والإشراف عليها وتقديم مايلزم لنجاحها  وهذا ما كان حيث نلنا حصة الأسد بالبطولات واحرزنا المركز الأول على المستوى المركزي. 
وكان لنا وقفة مع الكابتن ايهم مسالمة رئيس نادي الشعلة الذي قال  لعبة الكاراتيه في "نادي الشعلة وفي درعا  بدأت تعود  إلى مكانها الطبيعي بين كبار اللعبة في القطر. شاركنا في العديد من البطولات وأحرزنا مراكز متقدمة، ولدينا قواعد وخامات كثيرة نعمل على صقلها وتطويرها وتفعيلها أكثر  لنتابع  تربعنا على عرش اللعبة كما نحنا اليوم ونعيد الانتصارات والفرح لأبنائنا. 
مبروك للشعلة هذا الانجاز الذي تحقق في ظل ظروف صعبة عاشتها رياضتنا. 
السيد "محمد الجهماني" رئيس الاتحاد الرياضي بالمحافظة تحدث عن واقع اللعبة وتطورها بالقول: لعبة الكاراتيه كانت ولا تزال بسمة رياضة "حوران"، لما تمتلكه من كوادر تدريبية معروفة على المستوى المحلي والعربي بالإضافة للكم الكبير من اللاعبين الموهوبين الذين حقّقوا نتائج مشرّفة للعبة في جميع البطولات التي شاركوا فيها، لذا كان لنا دائماً وقفة مع هذه اللعبة ومتابعتها وتأمين طلباتها.
نبارك لنادي الشعلة تحقيق هذه النتيجة والحصول على المركز الأول. .

التاريخ - 2020-07-06 8:36 AM المشاهدات 370

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا