شبكة سورية الحدث


خبرسار عن كورونا.. الصحة العالمية تنوه إلى إمكانية تجنب موجة ثانية من كورونا

خبرسار عن كورونا.. الصحة العالمية تنوه إلى إمكانية  تجنب موجة ثانية من كورونا

اكد المدير الإقليمي للمنظمة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، الأربعاء، إن الموجة الثانية من كورونا المستجد يمكن تجنبها، لكن على البشرية أن تتعايش مع العدوى لفترة من الوقت، لأنه لا يوجد حتى الآن موعد محدد للحصول على لقاح.

وقال كلوغ في مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس، إن "الموجة الثانية ليست حتمية. على الرغم من أن المزيد والمزيد من الدول ترفع القيود وهناك خطر واضح من عودة العدوى إلى الظهور".

وشدد على أن "الأمور ليست اليوم أفضل مما كانت عليه في بداية العام"، لأن العالم لا يزال يفتقر إلى لقاح ضد الفيروس.

وأكد أن "الخبر السار هو أننا تعلمنا الكثير بعد الموجة الأولى، وإذا كانت هناك موجة ثانية، سنكون أكثر استعداداً".

أما بالنسبة للقاح، فذكر أنه "لا يوجد موعد محدد لتطوره" على الرغم من أن أفضل العقول العلمية في العالم تعمل الآن على هذه المهمة.

وأضاف أنه في الوقت نفسه، عندما يكون هناك لقاح، ستبذل منظمة الصحة العالمية ما في وسعها لضمان توزيعه بشكل عادل بين دول العالم.

وقال كلوغ إنه على الرغم من انخفاض حالات العدوى، إلا أن المخاطر لا تزال قائمة في العديد من البلدان: "في بعض الحالات نرى استقراراً في الوضع وانخفاضاً تدريجياً في العدوى، وشرعت روسيا وأوكرانيا في هذا الطريق".

وسجلت روسيا 8.536 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي الجديد الأربعاء ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 432.277 حالة.

وارتفع عدد المتعافين من العدوى فى روسيا إلى 195.957 شخصاً، بزيادة 8.785 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي أوكرانيا، تم تشخيص 483 حالة إصابة بالفيروس التاجي في اليوم الأخير، وفقاً لأحدث البيانات، بينما يبلغ العدد الإجمالي للمصابين في ذلك البلد 24.823 شخصاً.

ومع ذلك، طالبت منظمة الصحة العالمية من دول أوروبا، بما في ذلك روسيا، الامتثال الصارم لتوصياتها عندما يتعلق الأمر بتخفيف القيود وتنظيم الفعاليات التي تشمل حشودا من الناس.

التاريخ - 2020-06-03 2:43 PM المشاهدات 83

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا