شبكة سورية الحدث


أبرز المستفيدين من عودة "البوندسليغا" في صراع الحذاء الذهبي

أبرز المستفيدين من عودة "البوندسليغا" في صراع الحذاء الذهبي

باتت عودة منافسات الدوري الألماني، كأول الدوريات الأوروبية الكبرى، بمثابة الهدية بالنسبة إلى الأندية واللاعبين الذين ينشطون في "البوندسليغا" بعدما استفادوا من قرار اتحاد الكرة المحلي، بعودة المباريات، في الوقت الذي تتوقف فيه غالبية المسابقات في "العجوز".

يعد أبرز المستفيدين من عودة الدوري الألماني، هم اللاعبين الذين يتصارعون على الحذاء الذهبي، ولقب هداف العالم في 2020.

ورغم أن المسابقات حول العالم تأثرت بجائحة فيروس كورونا المستجد، إلا أن "البوندسليغا" منح نجوم المسابقة فرصة الانفراد وتحقيق الأفضلية في هذا الصراع الخاص.

ويتقدم النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي قائمة هدافي العالم في 2020، بعدما نجح عقب عودة الدوري الألماني في إحراز 4 أهداف في الجولات الثلاث التي تم إقامتها حتى الآن.

ورفع ليفا رصيده من الأهداف إلى 29 هدفاً في صدارة الهدافين، بمعدل نقاط بلغ 58 نقطة، ليتفوق على لاعب لاتسيو الإيطالي إمبولي الذي كان يتصدر القائمة قبل إيقاف "الكالتشيو" في مارس (آذار) الماضي، برصيد 27 هدفاً ومعدل نقاط 54 نقطة.

وجاء ثاني المستفيدين أيضاً من الدوري الألماني، وهو مهاجم لايبزيغ الألماني، تيمو فيرنر الذي أحرز هاتريك أمام ماينز ورفع رصيد أهدافه في 2020 إلى 24 هدفاً بمعدل نقاط بلغ 48 نقطة.

أما الظاهرة الجديدة، في بروسيا دورتموند، المهاجم الشاب، النرويجي إيرلينغ هالاند أحرز أول هدف في الدوري الألماني عقب العودة، ليرفع رصيده إلى 22 هدفاً في عام 2020 بمعدل نقاط بلغ 44 نقطة.

في المقابل بات الثنائي الأسطوري الأكثر تألقاً في السنوات العشر الأخيرة، أمام موقف صعب، وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أحرز 21 هدفاً بمعدل نقاط 42 نقطة، والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز 19 هدفاً بمعدل نقاط 38 نقطة.

ومن المقرر أن يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو (حزيران) المقبل، بينما سينطلق الدوري الإيطالي في 20 من الشهر نفسه، ليستعيد كل من ميسي ورونالدو فرصة المنافسة على لقب هداف العالم، وسط منافسة قوية من نجوم الدوري الألماني.

التاريخ - 2020-06-01 3:10 PM المشاهدات 221

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا