شبكة سورية الحدث


زراعة درعا.. خطة لمواجهة حرائق الأراضي الزراعية في الصيف

زراعة درعا.. خطة لمواجهة حرائق الأراضي الزراعية في الصيف

سورية الحدث.. هيثم علي  

أعدت مديرية الزراعة بمحافظة درعا خطة شاملة لمواجهة الحرائق المحتملة في الغابات والأراضي والحقول خلال فصل الصيف الجاري.

وأشار المهندس عبد الفتاح الرحال مديرية زراعة محافظة درعا بأنه يتم متابعة إخماد الحرائق عبر العمال  الموسميين و الدائمين مع بداية موسم الحرائق و البدء بتنظيف الطرق الحراجية بواسطة الآليات المتوفرة لإزالة الأعشاب والقش مع إزالة الأعشاب التي تنمو بين الأشجار الواقعة في حرم الطرق الدولية وتشكيل فرق الإطفاء اللازمة لإخماد الحرائق في مختلف مناطق المحافظة  والمواقع الحراجية.

ولفت المهندس الرحال إلى زيادة عدد صهاريج وسيارات الإطفاء لهذا الموسم قياسا مع المواسم الماضية لرفع الجاهزية في التعامل مع أي حريق حيث تم شق خطوط نار في معظم المواقع الحراجية الطبيعية والاصطناعية  لتسهيل حركة آليات وعناصر الإطفاء خلال اخماد الحرائق وتغطية الحراج في مجال زراعة درعا. 
طبعا  تم وضع خطة مناسبة لتفادي وقوع الحرائق سواء في الغابات أو في الحقول الزراعية وخاصة بعد حصاد محصولي القمح والشعير كما تم تشكيل عدة فرق لإطفاء الحرائق وتأمين مستلزمات إخمادها من معدات وأجهزة ومعاول ولباس عمال الحرائق.
و يتم التنسيق مع وحدات المياه في منطقة المناطق والبلدات  لتغذية سيارات الإطفاء العاملة بالمياه اللازمة لإطفاء الحرائق وصهاريج المديرية. 
وهنا ندعوا الأهالي إلى التعاون مع عناصر وعمال المديرية ومساعدتهم في إخماد الحرائق أو التبليغ عن أي حريق في مرحلته الأولى لإخماده قبل تطوره إلى مرحلة.

التاريخ - 2020-05-21 5:03 PM المشاهدات 360

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا