شبكة سورية الحدث


اسعار النفط العالمية لا تؤثر على اسعاره في سورية لانها مدعومة من الدولة

اسعار النفط العالمية لا تؤثر على اسعاره في سورية لانها مدعومة من الدولة

نوّه وزير النفط علي غانم إلى أن أسعار المشتقات النفطية في سورية لن تتأثر بتغير سعر النفط عالمياً، لكونها مدعومة من الدولة.

وقال الوزير غانم خلال حوار متلفز مع التلفزيون السوري، إن تراجع الأسعار عالمياً ساهم بزيادة توافر المشتقات النفطية وخفّض مبلغ الدعم في سورية من 1.6 مليار ليرة إلى 552 مليون ليرة يومياً.

وهنا أكد وزير النفط أن أسعار المشتقات النفطية في سورية لن تتغير لكونها لا تزال مدعومة من الدولة، مبيناً أن تخفيف العقوبات الأمريكية على سورية كذب وهو مجرد كلام إعلامي.

كما أشار غانم إلى أن تقليص مدة 23 يوم للحصول على جرة الغاز مرتبط بتوافر المادة، وقلة توافر مادة الغاز يزيد من مدة الحصول على الجرة.

وفيما يتعلق بمادة المازوت، أوضح وزير النفط أنه سيستمر توزيع مازوت التدفئة حتى 15 آب القادم، لتمكين العائلات من الحصول على حصتهم الكاملة البالغة 400 ليتر.

وفي مطلع نيسان الحالي أكد مصدر في “شركة محروقات”، أن استهلاك البنزين انخفض حالياً إلى النصف، بعد حظر التجول ومنع التنقل بين الأرياف والمدن، الأمر الذي خفّض مبيعات “شركة محروقات” من المادة، لكنه ساهم بتعزيز وترميم المخازين، نافياً جود نيّة لتخفيض مخصصات البنزين.

التاريخ - 2020-04-25 11:58 AM المشاهدات 220

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا