شبكة سورية الحدث


رئيس اتحاد الفلاحين: لن نكون شهود زور وهناك نقص في المحروقات المقدمة للفلاحين

رئيس اتحاد الفلاحين: لن نكون شهود زور وهناك نقص في المحروقات المقدمة للفلاحين

كلفت رئاسة مجلس الوزراء كل من وزيري الإدارة المحلية والبيئة والنفط والثروة المعدنية ورئيس الاتحاد العام للفلاحين لتشكيل لجنة في كل محافظة، مهمتها تقديم المحروقات اللازمة للمزارعين، وتتبع مدى استخدام المحروقات في الزراعات المروية ومقارنتها بالمساحات المزروعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي السلبيات والثغرات التي ظهرت خلال السنوات السابقة إن وجدت.
 وبين رئيس اتحاد الفلاحين، أحمد إبراهيم، أن هناك نقص حاد في كميات المازوت المخصص للزراعات المروية في كافة المحافظات، حيث أن الكميات التي تصل للفلاح قليلة جداً مقارنة مع المطلوب.
ولفت إلى أنه تم تحديد المهام في كل فروع اتحاد الفلاحين في المحافظات، لتشكيل لجان، مهمتها تحديد الفلاحين المحتاجين للمازوت الزراعي، والكميات المطلوبة لموافاة اللجنة الرئيسة بها.
وأشار إلى أن المازوت الزراعي ضروري لعدة محاصيل استراتيجية، أساسية، كالقمح والشعير والقطن، بالإضافة لمحاصيل موسمية كالبطاطا وغيرها.
وبين إبراهيم أن اتحاد الفلاحين لن يكون شاهد زور ضمن اللجنة، وسوف يطالب باحتياجات الفلاحين من المازوت الزراعي، موضحاً أن النقص في كمياته ينعكس سلباً على ناتج المحاصيل وجودتها.

التاريخ - 2020-04-23 7:11 AM المشاهدات 151

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا