شبكة سورية الحدث


5 آلاف طن بطاطا مصرية في مرفأ طرطوس

5 آلاف طن بطاطا مصرية في مرفأ طرطوس

وصلت 5 آلاف طن البطاطا المصرية إلى مرفأ طرطوس، اليوم الأربعاء، وهي الكمية التي أعلنت الحكومة عن استيرادها منذ أيام قليلة.
وتوقع رئيس اتحاد غرفة الزراعة السورية محمد كشتو، بدء انخفاض أسعار البطاطا، وخاصة مع بدء دخول إنتاج العروة الربيعية السوق، حيث من المتوقع أن تزيد الكميات المسوقة من الإنتاج المحلي خلال أيام، وبالتالي زيادة الكميات المعروضة في السوق، لتلبية احتياجات المواطنين، وبالتالي انخفاض الأسعار.
وفي سياق متصل بالتوريدات للسلع الأساسية، بين مدير عام المؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم، في تصريح صحفي، أنه يتم العمل على توفير المواد الأساسية عن طريق مجموعة من العقود التي أمنتها الدولة وبأسعار مدعومة، كالسكر والرز والشاي والزيت النباتي، وتوزيعها على صالات المؤسسة، في كافة أنحاء القطر.
ولفت إلى توزيع مواد أساسية لحوالي 1.5 مليون عائلة، أي ما يعادل ٨ ملايين مستفيد من المواد المدعومة على مستوى القطر، مشيراً إلى جود إقبال كبير على شراء مادة الزيت بسبب نوعيتها الجيدة وسعرها المقبول مقارنة مع أسعاره في السوق، ولفت إلى أن المؤسسة تستجر ٧٢ ألف ليتر يومياً من معمل الزيوت، توزّع على الصالات في كافة المحافظات، وقد وصل الاستجرار خلال أقل من شهر إلى 1.5 مليون ليتر من الزيت.

التاريخ - 2020-04-02 12:13 PM المشاهدات 246

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا