شبكة سورية الحدث


فيصل المقداد: على الشعب ان يختار ما ستختاره سورية في المستقبل

فيصل المقداد: على الشعب ان يختار ما ستختاره سورية في المستقبل

رحب نائب وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، بأي دور روسي يساهم في إعادة إعمار سورية بعد الحرب، وأكد أنه على الرغم من مساعدة الشركاء الدوليين المحتملة لسورية، إلا أن الشعب السوري يجب أن يمتلك السيطرة على مستقبله ويختار المسار الذي ستتخذه البلاد في المستقبل.

وثمن المقداد، بحسب وكالة “سبوتنيك” الدور الروسي في دعم سورية فيما يخص جهود إعادة إعمار البلاد بعد 9 سنوات من الحرب، وأكد ترحيب دمشق بمشاركة روسيا في كل جوانب إعادة الإعمار الاقتصادي.

وقال: “روسيا يمكنها المساعدة في كل الجوانب. روسيا تختار المساهمة في إعادة الإعمار. لا شروط مسبقة لدينا… روسيا مرحب بها للمشاركة في كل الجوانب، وبأي دور ترى روسيا نفسها فيه قادرة على المساعدة في إعادة بناء سورية”.

وطالبت روسيا في وقت سابق، برفع الاجراءات القسرية الاحادية الجانب التي تفرضها أميركا ودول غربية اخرى على سورية والشعب السوري وذلك من أجل مساعدة البلاد في التعافي اقتصاديا وخلق الظروف الملائمة لعودة المهجرين السوريين إلى بلادهم.
وأشاد المقداد بتلك الجهود الروسية، وقال “روسيا تقوم بأفضل ما لديها. روسيا تطالب المجتمع الدولي بدعم سورية في عملية إعادة الإعمار”.
وأكد أنه على الرغم من مساعدة الشركاء الدوليين المحتملة لسورية، إلا أن الشعب السوري يجب أن يمتلك السيطرة على مستقبله ويختار المسار الذي ستتخذه البلاد في المستقبل.
وقال: “نؤمن بأن المستقبل السياسي وإعادة الإعمار، يجب أن يقررهما السوريون بأنفسهم دون أي تدخل أجنبي أو شروط خارجية مسبقة”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ناقشا في كانون الثاني الماضي مسألة إعادة إعمار سورية، وقال الرئيس الروسي آنذاك إن المناقشات حول إعادة الإعمار وجهود تحسين الوضع الإنساني وتحقيق العودة الآمنة للاجئين، يجب أن تتم بالتشاور مع الحكومة السورية نفسها.

التاريخ - 2020-03-31 1:37 PM المشاهدات 224

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا