شبكة سورية الحدث


الجعفري: دمشق لا تعترف بفريق تقصي الحقائق وترفض استنتاجاته

الجعفري: دمشق لا تعترف بفريق تقصي الحقائق وترفض استنتاجاته

الجعفري: دمشق لا تعترف بفريق تقصي الحقائق وترفض استنتاجاته

أعاد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري الذاكرة إلى بداية الأحداث في سورية حيث نشرت صحيفة “يورت” التركية تقريرا أكد تحضير إرهابيي تنظيم “القاعدة ” الأسلحة الكيميائية لاستخدامها ضد السوريين، مشيرا إلى أن البداية كانت في خان العسل بحلب.
وفي جلسة بمدينة نيويورك لمناقشة مزاعم الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما عام 2018، أكد الجعفري أن دمشق طلبت إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن تحقق في حالات أخرى ومناطق أخرى “لكن المنظمة لم تستجب لطلباتنا”.
واعتبر الجعفري أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات ملموسة لصون سمعة منظمة حظر الأسلحة الكيمائية التي باتت مسيسة بشكل كبير، مؤكدا أن سورية لا تعترف بفريق تقصي الحقائق الذي وصل دوما وخرج بتقريره المفبرك، وترفض أي استنتاجات تصدر عن هذا الفريق.
وقال الجعفري: “دول غربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة تعمل على تسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بما يخدم أجنداتها”.
وحذر مندوب سورية من محاولات فبركة اتهامات ضدها من قبل الدول الراعية للإرهاب، قائلا إن “بعض الحكومات تحاول تكرار ما حدث في العراق في سورية وإيجاد ذرائع للعدوان عليها”، مضيفا: “لكن لن نسمح بذلك”.

التاريخ - 2020-01-21 9:31 AM المشاهدات 72

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا