شبكة سورية الحدث


«نوح زعيتر» في دمشق.. ماذا يفعل و هل سيشارك في إعادة الإعمار؟!

«نوح زعيتر» في دمشق.. ماذا يفعل و هل سيشارك في إعادة الإعمار؟!


هل تعرفون دمشق التي كتب عنها “محمود درويش، ونزار قباني، والجواهري” والمستشرقون والعابرون والخالدون، بالتأكيد قرأتم عنها بالكتب، وربما سكنتموها أو ربما عبرتم منها أو عرجتم إليها. أما أنا فأعرف دمشق “نوح زعيتر”، نعم “نوح زعيتر” تاجر الحشيش اللبناني الذي عليه “شي 100 قضية حشيش” في بلده لبنان المجاور لسوريا.
“نوح” يستطيع اليوم أن يزور دمشق، أن يلتقط صورة في ساحة الأمويين، نعم في ساحة الأمويين ومن خلفه السيف الدمشقي، مالذي يمنعه من ذلك، إنه يستطيع الذهاب إلى “حمص” أيضاً، ويستطيع التغني في جولاته على صفحات الفيسبوك، فهو يتجول بسوريا علناً من دون قلق أو خوف.
لماذا أنتم سلبيون هكذا، وتنظرون للنصف الفارغ من الكأس وتقولون كيف يستطيع “نوح زعيتر” دخول دمشق، ولا يستطيع دخولها “أدونيس”، أو تضيق على “محمد شحرور” فيغادرها ولا يعود إلا جثة، أو حتى “طيب تيزيني” قبل موته لا يستطيع أن يطل من نافذة شباك فيها خوفاً من سهام الجيران الذين حقنوا ضده، أو يمنع من العمل فيها “فلان” ويقصى عنها “فلان آخر” وووإلخ.
لماذا لا تنظرون للنصف الممتلئ من الكأس، البلاد فيها أزمة حشيش مضروب، فالمسؤولون في هذه البلاد بلا أدنى شك يستخدمون بغالبيتهم الحشيش المضروب بدليل ماوصلت إليه سوريا على مختلف الصعد والقرارات “الخنفشارية، والاستحمارية” التي تصدر، وهم بحاجة لتغيير نوع الحشيش، والرجل معروف بأنه يزرع ويتاجر بالحشيش، وهو يقود أصلاً حملة تشريع الحشيش في لبنان، فلماذا لا يستفاد من حشيشه قصدي منه في سوريا ويأتي بالحشيش الأصلي للمسؤولين عسى حالهم ينصلح ويصدرون قرارات “منيحة” يستفيد منها الشعب المعتر، فكل القرارات المضرة التي أصدروها بالتأكيد سببها الحشيش المضروب الذي يستخدموه.(مافي كلام سببو الحشيش بصوت ياسر العظمة).
كما أنه “وبسلامة معرفتكن” سوريا تشجع رؤوس الأموال والتجار لزيارة سوريا هذه الأيام، والزلمي “تاجر” إي نعم “تاجر حشيش” بس بيبقى تاجر، ومعلومكم التجار إلهم دور مهم بعملية إعادة الإعمار، مثلاً تخيلوا نعيد الإعمار بحشيش مضروب، حتى ممكن يكون هدف الزيارة تشجيع الحكومة على تشريع زراعة الحشيش (رسمياً)، وهيك بساهم “زعيتر” بإعمار “زراعة الحشيش” في سوريا، مثلاً عنا أزمة زراعة قمح، وشعير، وقطن، وجاي واحد بيفهم بزراعة الحشيش نسكر باب البلد بوجهه والله عيب، مابصير هيك، شوفوا النصف المليان من الكاسة شوفوا..عشنا وشفنا.

التاريخ - 2019-12-27 5:29 PM المشاهدات 412

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا